منتديات سامو سنتر



 
البوابةالرئيسيةالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجمل أصدر قرار التسكين وزيادة المرتبات في الكادر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأهرام
مشرف منتدى النادى الأهلى المصرى / منتدى نادى الزمالك المصرى
مشرف منتدى النادى الأهلى المصرى / منتدى نادى الزمالك المصرى


عدد الرسائل : 25
عارضة الطاقة :
نقاط : 3427
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: الجمل أصدر قرار التسكين وزيادة المرتبات في الكادر   الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 2:36 pm

أصدر الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم قراراً بتسكين المدرسين الناجحين في اختبارات المرحلة الثانية للكادر الخاص في الوظائف المنصوص عليها في قانون الكادر ومنحهم بدل اعتماد يتراوح بين 50% و150% اعتباراً من أول ديسمبر الحالي.
تضمن القرار نقل المعلمين والموجهين والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين واخصائيي التكنولوجيا والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات ومن كان يشغل إحدي هذه الوظائف وتم إلحاقه للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس والادارات والمديريات التعليمية وديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها الذين اجتازوا الاختبارات الخاصة بتطبيق المرحلة الثانية من كادر المعلمين وحصلوا علي شهادة الصلاحية إلي الوظائف المناظرة في قانون الكادر وذلك بعد التحقق من استيفائهم مدة الخبرة اللازمة وباقي متطلبات التسكين عليها مع احتفاظهم بصفة شخصية بالأجور التي يتقاضونها ولو تجاوزت نهاية الأجر المقرر للوظائف المنقولين إليها.
نص القرار علي نقل شاغلي الدرجة الثالثة إلي وظيفة معلم/اخصائي ويمنحون بدل اعتماد قدره 50% من أجرهم الأساسي. ونقل شاغلي الدرجة الثانية إلي وظيفة معلم أول أو اخصائي أول ومنحهم بدل اعتماد مقداره 75% من أجرهم الأساسي. وشاغلي درجة مدير عام إلي وظيفة معلم خبير أو اخصائي خبير أو موجه أول ومنحهم بدل اعتماد 125% من أجرهم الأساسي. وشاغلي الدرجة العليا إلي وظيفة كبير معلمين أو كبير اخصائيين أو موجه عام ومنحهم بدل اعتماد 150% من أجرهم الأساسي.
كما نص القرار علي أن يصدر المحافظون كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لنقل المعلمين وغيرهم إلي الوظيفة المستحقة لكل منهم ومنحهم بدل الاعتماد مع مراعاة ترتيب الأقدمية بين المنقولين إلي وظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة علي أن يكون تاريخ العمل بقرارات النقل واستحقاق بدل الاعتماد اعتباراً من 1/12/.2008
وعقد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم اجتماعاً طارئاً بالفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات حضره الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير ومحمد فياض وكيل أول الوزارة المشرف علي مكتب الوزير والدكتور صلاح عليوة مدير مركز التطوير التكنولوجي ناقش خلاله كيفية تطبيق القرار الوزاري بتسكين المعلمين الناجحين في الاختبارات مشيراً إلي أن لجان المتابعة بالوزارة والمديريات التعليمية بالمحافظات سوف تقوم بالتأكد من مراجعة الدرجات المالية الحالية للمعلمين ومدة خبراتهم.
قال الوزير ان أي معلم تغيرت درجته المالية قبل صدور القرار الوزاري الخاص بالتسكين سوف يعامل وفقاً لدرجته المالية الحالية.
أوضح ان المعلمين الذين تقدموا بتظلمات من نتيجة الاختبارات سوف يحصلون علي بدل الاعتماد المقرر في حالة قبول تظلماتهم ونجاحهم اعتباراً من أول ديسمبر الحالي مثل زملائهم.
تظلمات
كان آلاف المعلمين والمعلمات من المتقدمين بتظلمات ضد نتائجهم في اختبارات المرحلة الثانية للكادر الخاص قد أبدوا غضبهم وانزعاجهم من تسكين زملائهم الناجحين ومنحهم بدل الاعتماد الذي يتراوح بين 50% و150% من المرتب الأساسي مطالبين بضرورة الفصل الفوري في تظلماتهم حتي يلحقوا بزملائهم ولا يتعرضون لضياع فرصتهم في الحصول علي مستحقاتهم المالية بعد أن كادت تضيع حقوقهم الأدبية في الترقيات.
طالب المعلمون الوزير بضرورة اتخاذ موقف ايجابي لانصافهم باعتبارهم أساس العملية التعليمية وبدونهم لا تستقيم الأمور خاصة ان الأخطاء التي تم اكتشافها في بياناتهم كانت ناتجة عن عدم فهم بعض قيادات الوزارة
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجمل أصدر قرار التسكين وزيادة المرتبات في الكادر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سامو سنتر :: منتديات التربية والتعليم :: منتدى كادر معلمى التربية والتعليم-
انتقل الى: