منتديات سامو سنتر



 
البوابةالرئيسيةالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي يهزم الإسماعيلي في موقعة "ذات الصواريخ"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samoocenter
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 92
لوحة التحكم : الإدارة العامة للمنتدى
عارضة الطاقة :
نقاط : 23841
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي يهزم الإسماعيلي في موقعة "ذات الصواريخ"   السبت يناير 03, 2009 11:11 pm



عاد الأهلي بأغلى ثلاث نقاط في مسيرته للاحتفاظ بالدوري الممتاز بعد تغلبه على الإسماعيلي بهدف نظيف مساء السبت على ملعب الإسماعيلية في مباراة انتهت قبل موعدها الرسمي بسبب شغب الجماهير.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 بواسطة محمد بركات.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن إنبي وبفارق أربع نقاط عن بتروجيت المتصدر وله ثلاث مباريات مؤجلة، أما الإسماعيلي فتوقف رصيده عند 29 نقطة في المركز الثاني.

ويعد الفوز بمثابة حجز زاوية في مشوار الأهلي للاحتفاظ باللقب نظرا لأن الإسماعيلي هو المنافس الأول للأهلي على اللقب هذا الموسم مع بتروجيت المتصدر.

وأضطر الحكم السلوفاكي مارك فيليك لإنهاء المباراة في الدقيقة 89 وعدم لعب الوقت بدل الضائع بعد أن أمطرت جماهير الإسماعيلي في المدرج المتاخم لدكة بدلاء الأهلي الملعب بوابل من المقاعد.

وشهد اللقاء تبادل في إطلاق الصواريخ النارية بين جمهور الفريقين، وبدأ الجمهور الأحمر قبل ثواني من بداية اللقاء إطلاق ما في جعبته لتشتعل المنطقة المتاخمة للملعب، وقبل نهاية الشوط الأول ردت جماهير الإسماعيلي بوابل صاروخي لم يصل إلى مرمى أمير عبد الحميد لكن تسببت الرياح في دفع دخانه إلى داخل الملعب ليشكل سحابة ضبابية فوق المستطيل الأخضر.

واستقبلت جماهير الإسماعيلي الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه بوابل من الزجاجات والحجارة في أثناء دخوله ملعب مباراة الفريقين.

وكانت جماهير الفريقين قد تبادلت السباب قبل بداية المباراة بأكثر من ساعة بخلاف كل الدعاوى التي انطلقت من عقلاء الطرفين بالتزام الروح الرياضية.

وما زاد الطين بلة نزول اللاعب إبراهيم سعيد مدافع الدراويش ولاعب الأهلي والزمالك السابق الذي استفز جماهير الشياطين الحمر، وقامت جماهير الإسماعيلي برشق مقاعد الجهاز الفني للأهلي بالزجاجات والحجارة، وهو ما دفع جوزيه للشكوى للحكم الرابع للمباراة محمد كمال ريشة.

ونال محمد أبو تريكة القسط الأكبر من هجوم جماهير الإسماعيلي وحمل البعض لافتات كاريكاتيرية تسخر من اللاعب من أبرزها لافتة تقول "سقط القناع عنك أيها الخلوق".

والمثير أن جماهير الفريقين هتفت معا "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" قبل انطلاق المباراة مباشرة بعد أن وقف لاعبو الفريقين دقيقة حدادا على أرواح ضحايا مذبحة غزة.

تفاصيل رياضية

بدأ الإسماعيلي اللقاء باندفاع هجومي شديد وقاد أحمد سمير فرج هجمة خطيرة في الدقيقة الثانية من الجهة اليسرى بالتعاون مع مصطفى كريم وسدد في المرمى لكن الدفاع أبعد الكرة إلى ركنية.

وعادت الكرة إلى معتصم سالم في الجهة اليمنى الذي اخترق منطقة جزاء الأهلي بسهولة سدد مباشرة في الزاوية الضيقة للمرمى التي سدها أمير عبد الحميد فأبعد الكرة إلى ركنية جديدة.

صواريخ المدرجات

وسدد سمير فرج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17 أمسكها أمير عبد الحميد على مرتين قبل أن يصل إليها مصطفى كريم في خطورة بالغة على المرمى.

واضطر الجهاز الفني للإسماعيلي إلى إجراء تغيير بسحب عبد الله الشحات الظهير الأيمن والدفع بمهاب سعيد بسبب إصابة الأول.

وأنقذ محمد صبحي مرماه من هدف محقق للأهلي في الدقيقة 35 عندما مر سيد معوض من مهاب سعيد في الجبهة اليسرى ولعب عرضية خطيرة قابلها فلافيو بضربة رأس إلى أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الدراويش لكن الحارس أبعدها ببراعة.

وأهدر أبو تريكة فرصة التسجيل في الدقيقة 40 عندما تبادل المراكز مع فلافيو فأرسل له الأخير كرة طويلة قابلها بضربة رأس مرت جوار القائم رغم امكانية تسديدها بعد إيقافها لهروبه من الرقابة.

ومع بداية الشوط الثاني أرسل الظهير الأيمن للأهلي أحمد صديق كرة عرضية خطيرة قابلها أبو تريكة مباشرة فطاشت الكرة بعيدا عن المرمى وسقط اللاعب أرضا مطالبا ومدربه جوزيه بركلة جزاء.

وتبادل الفريقان السيطرة الهجومية فشن الإسماعيلي هجمات متعددة في بداية الشوط لمدة عشر دقائق وكاد الأهلي يسجل من كرة لعبها معوض إلى بركات فراوغ إبراهيم سعيد وسدد قبل أن يبعد الكرة شريف عبد الفضيل.

وارتدت الكرة بهجمة خطيرة للإسماعيلي قادها أحمد سمير فرج الذي أطلق صاروخ أرض جو من الجهة اليسرى فصدها أمير عبد الحميد ببراعة لترتد الكرة بهدف سجله بركات.

فلافيو تسلم الكرة داخل دائرة المنتصف وأرسل تمريرة طويلة على حدود منطقة الجزاء حاول المدافع جونسون تشتيتها برعونة فخطفها بركات وانفرد بالمرمى مودعا الكرة على يسار صبحي في المرمى.

واخترق عمر جمال الجبهة اليمنى للأهلي وارسل عرضية أرضية في الدقيقة 26 لكريم الذي سدد مباشرة كرة في سماء الإسماعيلية رغم خطورتها.

وسحب جوزيه تريكة من أرض الملعب قبل نهاية اللقاء بـ12 دقيقة ودفع بأحمد حسن الذي لمس الكرة على ملعب الإسماعيلية للمرة الأولى منذ 12 عاما، وسدد حسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تلعثم صبحي في إمساكها.

وكاد حسن يضيف الهدف الثاني من كرة عرضية أرسلها أحمد صديق من الجهة اليمنى وقابلها لاعب الأهلي البديل بلمسة واحدة لكن كرته علت العارضة.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها خرجت جماهير الإسماعيلي عن أعصابها وهو ما دفع الحكم لإنهاء اللقاء


**************** التوقيع ***************
الإدارة العامة للمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي يهزم الإسماعيلي في موقعة "ذات الصواريخ"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سامو سنتر :: المنتديات الرياضية :: منتدى كرة القدم العربية :: منتدى النادى الأهلى المصرى-
انتقل الى: